free website promotion كيف تبحث عن زوجة وسط عدد كبير من النساء ؟

مساحة إعلانية

كيف تبحث عن زوجة وسط عدد كبير من النساء ؟

Khaled Banoha 6:51:00 ص

 
 
الكل يبحث ما هي أفضل طريقة للبحث عن زوجة وكيف أبحث عن زوجة صالحة حيث أن البحث عن زوجة صالحة أصبح الهاجس للكثير من الشباب والفتيان في الوقت الراهن بسبب صعوبة البحث عن زوجة .
 
أصبح كل شاب اليوم يعاني كثيرا حتى يجد زوجته المناسبة .. ويعاني الأهل كي يجدوا الزوج المناسب لإبنتهم .. والعجيب والغريب في كل هذه هو كثرة الشباب من الجنسين الغير متزوجين مع تفاقم مشكلة العنوسة وتأخر سن الزواج ورغم كل هذا العدد المتنامي من غير المتزوجين يشتكي الجميع من أنهم لا يجدون الزوج المناسب.

وقد جعل الكثير من الشباب والفتيات يطلقون ألفاظ التعميم على كل الجنس فالشاب يقول (بنات اليوم لا يصلحن للزواج) .. وتقول فتاة أخرى (زمن الرجال قد إنتهي) .. كناية عن أنها لم تعد تجد شاب مناسب لها للزواج.

لقد أصبح تأخر سن الزواج بالنسبة للجنسين هاجس يسبب لهم الكثير من الضغوط والأمراض والعقد النفسية وتنامي الحقد والحسد في قلوب الفتيات عندما تجد زميلتها قد زوجت وهي ترى حلم الزواج بالنسبة لها يشبه الحلم المستحيل المنال .. وذلك الشاب الذي بحث كثيرا وسط كومة من الفتيات باحثا عن فتاة مناسبة فلم يجد .. وفي محاولة  مني لوضع بعض النصائح التي تساعد الشباب والفتيات في الوصول إلي الزوج المناسب والذي هو من وجهة نظري الأساس الأول للزواج الناجح.

1- إن أردت زوجة صالحة فعليك إصلاح نفسك أيضا

فمن غير المنطقي أخي الشاب أن تكون باحثا عن فتاه مهذبة وأنت غير  مهذب ، لا يمكن أن تقول أنا أبحث عن ذات الدين وأنت لست ذا دين ، إن أردت أن تحصل على صاحبة الأخلاق فعليك أنت أيضا أن تكون صاحب أخلاق كي تكون مناسبا لتلك الفتاه .. أما أن تجلس تضرب كفا على كف وتقول ضاع الخلق والحياء من الفتيات وأنت لا تملك الحد المطلوب منه فلا تلومن إلا نفسك .. فالله لن يكافئ فتاه مهذبه وذات خلق بشاب مستهتر ومتهاون بل سيكافئها أيضا بصاحب الخلق الكريم ، لذلك عند بحثك عن فتاه ذات مواصفات محدده كن على يقين أنك تمتلك تلك الصفات أو الحد المقبول منها حتى تفوز بها.

2- توقف عن المقارنة عند حدوث القبول

وهذا ما يفسر كيف أن الكثير من الشباب القادرين على الخطبة أو الزواج في فترة الجامعة لا يستطيعون الحصول على زوجة مناسبة ويرجع السبب لأنه يتعرف على فتاه مناسبه وبعد يوم يجد فتاة أخرى في الجامعة أكثر منها جمالا ، ثم يذهب لتلك ثم يكتشف أن صديقتها أكثر منها حسبا ونسبا .. ثم يكتشف تلك الفتاه في القسم الأخر من الدفعة التي تبهر كل من يراها لذكائها وجمالها .. ويظل الشاب في حلقة لا تنتهي يجد تلك الفتاه المناسبه ثم يقارنها مع غيرها .. ونحن ننصح إن وجدت فتاه مناسبه لك وعلى القدر المقبول لديك من المواصفات والتي شعرت معها بالقبول والإستحسان .. توقف فورا عن مقارنتها بغيرها لأنه تأكد بكل ثقه ويقين .. مهما تزوجت من أروع النساء ستجد إمرأة أخرى تتفوق عليها في جوانب أخرى ، وهذا يفسر لنا صعوبة الإرتباط والزواج بين الشباب والفتيات بسبب هذه المعضلة المقارنه بالغير والتي لا تتوقف سواء حدث القبول أم لا.

3- سوق نفسك كزوج محتمل

لا يكفي أن تقول أريد الزواج وكفى .. فللأسف يا صديقي أصبح عليك أن تقوم بتسويق نفسك كمنتج بين المعارف والأصدقاء ومحيط العمل والعائلة والمدينة حتى تتمكن من طرق الأبواب وإختيار زوجة مناسبة .. ويرجع السبب إلي أن العائلات لم يعد بينها ذلك الترابط والتعارف الذي كان متوفر في السابق والذي كان يسهل كثيرا مهمة الحصول على الزوج المناسب لكثرة المعارف ووجود البدائل .

4- عرف نفسك بالرجال فوق الخمسين

حيث يعد هذا هو السن الذي يكون فيه أغلب الرجال في موقف الأبوة من فتيات في سن الزواج .. لذلك عليك أن تقوم بتعريف نفسك وتكوين صداقات جيده مع هذه الفئة العمرية من الرجال والتي سوف تسهل لك الولوج إلي العائلات التي لديها فتيات في سن مناسب للزواج.

5- الصبر وعدم اليأس

كثيرا هم من يشعرون بالفشل مبكرا من المحاولة الأولى أو الثانية .. وتنتابهم الأمراض النفسية والإكتئاب من مجرد التعثر والفشل في الحصول على علاقة زواج ناجحة .. وعليك أن تعلم أن الزواج هو المشروع الأكبر في الحياة .. فكل مشروع يحتاج إلي الصبر عليه حتى يؤتي ثماره ويحقق أرباحة لذلك عليك التحلي بالصبر والمثابرة.

6- تخلص من العلاقات السيئة في حياتك

وهذا من أكبر الأسباب التي تساعدك في الحصول على الزوج المناسب فإن كنت على علاقة غير سويه مع فتاه تخلص منها نهائيا كي تبدأ حياتك الزوجيه نظيفة وفي صفحة جديدة ، إن كان لديك أصدقاء رجال سيئي السمعة ، تخلص من صحبتهم فورا وإبتعد .. فقد يكونوا أحد الأسباب التي تؤخر فرصك في الحصول على الزواج المناسب لما لهم من تأثير في تشويه سمعتك بين الناس ، ولما لهم من تأثير فاسد على إختياراتك وحياتك.


مشاركة
مواضيع مقترحة

هناك 13 تعليقًا:

  1. eToro صفقات التداول المفتوحة في 227,585,248

    تداول من أي مكان وقتك ثمين. تداول من خلال الكمبيوتر أو الجوال أو الكمبيوتر اللوحي

    ردحذف
  2. اريد زوجة صالحة وصادقة معي في كل شي

    ردحذف
  3. اريد زوجه صالحه حيث انني متزوج ولي3من الاولاد السن 57سنه مندوب مشتريات اريد زوجه مطلقه ارمله عزباء للاقامه معها والنفاق عليها بدون شروط

    ردحذف
  4. اريد زوجه غبيه من اى دوله واعيش معها أنا علام ٢٣ سنه ده رقمي والوتسب ٠٠٩٦٦٠٥٧٧٥٢٩٧٨٩

    ردحذف
  5. اريد زوجة صالحة وصادقة معي في كل شي 0021656231303.اسمي محمد من تونس العمر 42 اريد ان اتعرف على مطلقة او ارملة

    ردحذف
  6. انا عراقي من السليمانية ابحث عن زوجة صالحة من نفس محافظتي 07705662906

    ردحذف
  7. أبحث عن زوچه ألعمر 57 الحاله الاجتماعيه متزوج ابحث عن زوجه ما بين 30 و40 ما في عندك طلباتي الحاله الماديه جيده

    ردحذف
  8. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أبحث عن زوجة عمري ٢٩سنه مقيم في ألمانيا اصلي سوري وهذا رقمي للتواصل عبر الواتس 00491639131091

    ردحذف
  9. اريد زوجة غنية واذة كانت اجنبية لامانع ولا يكون عمرها فوق ٣٥ سنة واريد ان اكون لجانبها الى لابد واجعل حياتها افضل من قبل ١٠٠ مرة

    ردحذف
  10. مرحبآ اسمي احمد اعمل فني تجاري عمري ٣٥سنة ابحث عن زوجة يكون عمرها ٣٥ سنة اقل لايهم تكون غنية انا موجود في اثينا رقمي لوتس 46765952366+

    ردحذف
  11. انا شاب من الجزائر العمر 41 سنة موظف بسيط مقبول الشكل ابحث عن زوجة صالحة متواضعة مصلية متخلقة بسيطة في العقلية جميلة بيضاء البشرة او شقراء ممتلئة الجسم السن من 25 الى 33 حبدا تكون من الوسط او القبائل الكبرى لمن يهمها الامر 0796878972

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي