free website promotion الزواج نصف النجاح أو كل الفشل

مساحة إعلانية

الزواج نصف النجاح أو كل الفشل

Khaled Banoha 10:34:00 م



سافرت وتغربت كي تجمع المال لشراء الشقة والأثاث كي تتزوج .. تبحث عن الوظيفة الجيده كي توفر الحياه السعيدة لأسرتك بعد أن تتزوج .. محور حديث الشباب هو بناء البيت والأسرة .. إقامة المشاريع والإستثمار .. من أجل أن تتزوج .. قضاء  الساعات في شراء الملابس وأدوات الزينة والمكياج كي تظهر الفتاه جميلة أمام من يراها كي يرشحها زوجه لأحد أقاربه.

الحقيقة أن الزواج هو بالفعل المشروع الرئيسي والأساسي لكل رجل وإمرأة .. ولا أدري لماذا هي تلك المداراة الغريبة لدى العديد من الرجال والنساء لهذه الحقيقة .

وكأن بإمكان الرجل الإستغناء عن الزواج بالعمل ، أو تنشغل المرأة عن الزواج بالدراسة مثلا .. الحقيقة الواضحه أن الزواج هو المشروع الأهم لكل فتى وفتاه .. لذلك عندما يصبح الزواج ناجح فقط جنى الإنسان نصف النجاح مع هذا الزواج ويبقى أن يحقق الإنسان النجاح في النصف الأخر والذي يشمل باقي جوانب الحياة .

لذلك قالوا في الأمثال الزواج نصف الدين ولذلك هو نصف النجاح بل إن بعضهم ذهب لأبعد من ذلك وقال هو كل الدين.

ولذلك فإن الزواج الناجح الوسيلة الأسهل والأسرع والأقوى لتحقيق النجاح في النصف الباقي من النجاح .. ومن الضروري أن يضع كل إنسان مفهومه من النجاح لأن إقتصار النجاح على المال فقط أو الشهرة فقط أو المنصب فقط كل هذا يعني الخلل في المفهوم المتكامل للنجاح

مثلا الجانب الإجتماعي والمادي والثقافي والرياضي والروحي والعملي يساعد الزواج الناجح على بلوغ مرتبة عالية فيها بمجرد نجاح المشروع الأكبر وهو الزواج.

والفكرة الأهم ... أن الزواج الناجح الذي يكسوه الحب والألفة والتفاهم هو كل النجاح عند الكثير ، وأنا واحد منهم .. لذلك فالزواج الناجح نصف النجاح عند البعض وكل النجاح عن البعض الأخر.

على الجانب الأخر كم تسبب الزواج الفاشل في فشل جميع جوانب الحياة عند الكثير .. يفشل العمل والصحة والعلاقات الإجتماعية والحالة النفسيه والحالة المادية .. كل ذلك ينشأ مع فشل الزواج أو حدوث الطلاق .

لذلك وجب على الجميع الإستعداد والأخذ بكل الأسباب المتاحه في التعامل مع الزواج على أنه أهم مشروع في الحياه لأنه إما سيحقق نصف النجاح أو كل الفشل.
 
مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي