free website promotion علاج أحلام اليقظة .. قاتل الشخصية !!

مساحة إعلانية

علاج أحلام اليقظة .. قاتل الشخصية !!

Khaled Banoha 1:30:00 م


أحلام اليقظة ذلك القاتل والمدمر لشخصية الشباب والمراهقين والفتيات ، تخيل أنك أصبحت فنانا مشهورا ، أو أصبحت أغلى لاعب كرة قدم في العالم ، وفتاه أخرى تتخيل نفسها وقد أصبحت ملكة جمال العالم ، كل هذه الأحلام والتي تسمى بأحلام اليقظة ، من أخطر ما يدمر بناء شخصية الإنسان ، وفي الحقيقة دعني أضع بين يديك ما الذي تفعله بك أحلام اليقظة حتى تدرك مدى خطورة الإستغراق فيها والإستمرار في نوباتها لساعات طويلة دون أن تتوقف وتعالج نفسك منها لأنها بالفعل مرض عليك التخلص منه.


1- أحلام اليقظة هروب من الواقع
أنت تهرب من واقعك الذي تكره عن طريق أحلام اليقظة ، أنت تمارس عملية هروب من حياتك الواقعية عن طريق هذه التخيلات الغير واقعيه وتعبر عن رفضك لحياتك بإغراق نفسك في حالات أحلام اليقظة.
 

2- إعتراف منك بالضعف
عندما تستغرق في أحلام اليقظة فأنت تقول بطريقة غير مباشرة لنفسك أنت غير قادر على أن تعيش هذه الحياة في  الواقع ومن المستحيل أن تحققها ، فلم لا تعيش هذه الحياه في أحلامك وتقضي الساعات الطويلة وأنت تحيا حياة غير واقعية أو حقيقية ، ولا عجب أن تدمر حياتك فالبعض يصل إستغراقه في أحلام اليقظة إلي ساعات طويلة من العيش في وهم هذه الأحلام.

3- الإبتعاد عن الأحلام الحقيقية
عندما تستغرق في أحلام اليقظة فأنت بعيد كل البعد عن تحقيق أحلامك الحقيقية بالفعل ، لأن الحلم الحقيقي ، هو أن ترى نفسك وقد حققت هدف ما قابل للتحقيق في أرض الواقع ، ثم تقوم بعيش حلمك في أرض الواقع بعدما رأيت هدفك وذهبت لتحقيق حلمك.

4- تعميق الشعور بعدم الرضا
الأحلام والأماني والتطلعات لا حدود لها وعندما تظل لأيام وشهور وسنين وساعات تحلم أحلام اليقظة فأنت تعلن التمرد على وضعك الحالي وتصرح بعدم رضاك عن أي شئ في حياتك ، فأنت لا ترى لأي شئ تملكه أي معنى لأنك مستغرق في أحلام اليقظة والتي تصيبك بالعمى عما تملكه في الوقت الحالي.

5- الشعور بالإنحطاط أمام نفسك
أنت تقوم بتقمص شخصية العظماء والمشاهير فبالتالي أنت تعيش حياة أشخاص ليسوا أنت ، أنت تعيش وتتقمص شخصيات لا علاقة لها بك ، فأنت لن تكون أنت طالما أنك تعيش حياة غيرك ولا تعيش حياتك أنت.



ما سبق هو قليل من كثير فأضرار أحلام اليقظة على الإنسان أكثر من ذلك ، وقد أسردنا بعض منها حتى نريك ما تفعله بك أحلام اليقظة ، وعلى حتمية أن تتوقف عنها الأن البدء في خطوات العلاج وهي :

1- التوقف عنها فورا ، وطرد شيطان هذه العادة السئية ، وأن تعلم أن الموضوع جاد فعلا وأنك تدمر شخصيتك بالإستمرا في هذا الوهم

2- البدء فورا بالإمساك بالورقة والقلم وكتابة أهدافك وأحلامك الحقيقة وتكتب الخطة اللازمة والمطلوبة لتحقيق هذه الأهداف.

3- صاحب الناجحين الذين يعيشون أحلامهم على أرض الواقع ، بدلا من مصاحبة الفاشلين ، الذين يضعون أمام الوهم والفشل أمام عينيك.

4- القراءة ثم القراءة ثم القراءة ، إقرأ عن العظماء والمشاهير وكيف عاشوا حياة الفقر والفشل والإحباط في بداية مشوار حياتهم ، تعلم كيف خاضوا غمار هذه الحياه بأفعال وخطوات وليس بإستغراقهم في أحلام اليقظة.

5- إبحث عن هواية لقتل الفراغ تستغرق فيها بالشغف أكتب إلعب رياضه إذهب للسباحه إبحث عن عمل مهما كان متواضع ، المهم لا تترك نفسك للفراغ.

6- إبحث عن عمل حتى ولو كنت في فترة الدراسة ، إبحث عن وظيفة وعمل تقضي فيه وقتك وتنخرط مبكرا في الحياة العملية ولا تقول أنا الأن أدرس بل لا مانع من أن تجمع بين العمل والدراسة ، وحتى ولو كنت لا تحتاج للمال الذي تجنيه من العمل فالموضوع لا علاقة له بالمال ، بل له علاقة بفهمك الجيد للمعنى الحقيقي لتحقيق الأحلام. 



إقرأ أيضا : 
 
 
مشاركة
مواضيع مقترحة

هناك 10 تعليقات:

  1. شكرا لك استفدت كثيرا

    ردحذف
    الردود
    1. نتمنى دوما كل الخير لك ولا تحرمنا من زيارتك لنا دوما

      حذف
  2. طيب شلون اكدر اتخلص منه اذا كان السبب في لجوئي للحلام هي امي واللي مكابلتني 24 ساعه بس تحبط بي

    ردحذف
    الردود
    1. حاول أن تتحاور معها بهدوء مثلا إجعلها تقرأ هذا المقال أو أخبرها أنك تحتاج إلي التحفيز وشحذ همتك وأن الكلمات السلبية التي تصدرها لن تزيدك إلا فشلا وأيضا تقرب إليها بالجميل من الكلمات حتى تدعوا لك فالأم حتى ولو كانت في حالة غضب تقول كلمات لا تدري كم هي سلبية على ولدها فحاول أن تلفت إنتباهها لهذا الجانب

      حذف
  3. تريد التخلص من أحلام اليقظة؟ ستجد في المقال التالي وصفا لطريقة فعالة ومجربة لإيقاف أحلام اليقظة.
    https://badael.net/2018/08/19/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AE%D9%84%D8%B5-%D9%85%D9%86-%D8%A3%D8%AD%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%82%D8%B8%D8%A9/

    ردحذف
  4. تريد التخلص من أحلام اليقظة؟ ستجد في المقال التالي وصفا لطريقة فعالة ومجربة لإيقاف أحلام اليقظة.
    https://badael.net/2018/08/19/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AE%D9%84%D8%B5-%D9%85%D9%86-%D8%A3%D8%AD%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%82%D8%B8%D8%A9/


    ردحذف
  5. كانت احلام اليقظة تلازمني اربعًا وعشرين ساعة تخيلوا حتى في احلام النوم كانت لدي احلام اليقظة كانت مستغرقة ومتاصلة بي منذ العاشرة من عمري تقريبًا او قبلها حتى بلغت الحادية والثلاثين وكلما حاولت ان اجد طريقة للخلاص منها لم تصمد هذه الطريقة ولو ليوم واحد واذا منعت نفسي بالقوة يكاد رأسي ينفجر ولكن قبل شهر ونصف بالتحديد يوم ٢٠٢٠/٥/٣١ عثرت على طريقة خلصتني من احلام اليقظة خلال شهر واحد تخيلوا عشرون عامًا من احلام اليقظة المتواصلة تلاشت خلال شهر واحد والطريقة هي اني اتبعت نظام المكافآت والعقوبات مع نفسي . لدي بعض الاهتمامات التي لا استغني عنها والتي استمتع بها قمت باستغلالها وهي اذا استغرقت في احلام اليقظة ست مرات في اليوم احرم نفسي من ممارسة هذه الهوايات كان الامر مملاً في الايام الاولى لان علي احصاء عدد المرات التي استغرق فيها بالاحلام ولكن شيئًا فشيئًا اعتاد العقل الباطن على التخلي عن احلام اليقظة من تلقاء نفسه ودون عناء وجهد من قبلي
    حتى اني انصدمت حين كنت امشي في الليل وكان من عادتي الا تفارقني الاحلام عند المشي بل اجملها يأتي عندما امشي طويلًا . في ذلك اليوم تفاجأت اني لا احلم ولا تأتي الاحلام على بالي سوى لحظات ثم تذهب من تلقاء نفسها دون استغراق وبعد مضي شهر على هذا النظام الغيت نظام العقوبات وعدت الى حياتي الطبيعية دونما احلام زائفة . وانا الآن اقول ما اروع الواقع اين كنت اعيش؟ نصيحتي لمن يريد الخلاص من هذه الاحلام اللعينة ليس شرطًا ان يطبق نفس النظام الذي عملته لان كل انسان مختلف وما يناسبه قد لا يناسب غيره

    ردحذف
    الردود
    1. الصراحة أنا سعيد جدا جدا بهذا التعليق أخي الكريم والذي أسعدني جدا أنك قد توصلت في النهاية إلي حل لهذه المشكله المعضله وأهنئك من كل قلبي على نجاحك من هذا المرض العضال الذي يدمر شخصية الإنسان ويمحوها

      حذف
  6. رائع شكرا🤩 شكرا🤩 شكرا🤩

    ردحذف
    الردود
    1. سعدك كثيرا بمرورك على مقالي أخي الكريم وأتمنى دوام زيارتك لنا

      حذف

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي