free website promotion هل يخاف الرجل من المرأة الرياضية ؟

مساحة إعلانية

هل يخاف الرجل من المرأة الرياضية ؟

Khaled Banoha 9:46:00 ص


قالوا هل يخاف الرجل من المرأة الذكية ، وقالوا هل يتزوج الرجل المرأة المتحررة ، وقالوا هل يرتبط الرجل بإمرأة أعلى منه في المناصب الوظيفية والقيادية ، وقالوا هل يغار الرجل من المرأة الأعلى منه دخلا ، وقالوا هل يكره الرجل نجاح المرأة ، واليوم نتكلم عن أمر أخر المرأة الرياضية والتي أصبحت اليوم أمرا واقعا ودعنا في هذا المقال نسرد معنى المرأة الرياضية.

من هي المرأة الرياضية ؟

المرأة الرياضية هي المرأة التي تتخذ الرياضة مجالا عمليا وتتعامل مع الرياضية بإحترافية وأيضا كمجال عمل ، ولا نقصد هنا بالمرأة الرياضية المرأة التي تحاول الجري أو المشى لمجرد خسارة بعض الوزن أو المرأة التي تشترك بأحد النوادي الرياضية على سبيل الترفيه والتسلية.

ما هو تأثير الرياضة الإحترافية على المرأة ؟

1- قوة الجسد 

جميع أشكال الرياضة دون إستثناء تقوم بتقوية جسد المرأة ، فالمرأة الرياضية تتمتع بقوة في البنيان والجسد وبصحة ونضارة يافعه.

2- بروز العضلات 

جميع أشكال الرياضة تقوم بإبراز العضلات والتقسيمات والعروق ، ويختلف حجم العضلات البارزة من بعض الرياضات إلى أخرى فالعضلات الملفوفة في الجمباز والتنس والسباحة والعضلات البارزة في رفع الأثقال وكمال الأجسام وألعاب القوة.

3- إرتداء الملابس  الكاشفة للعورة

وهو من أكثر الأسباب المانعة للنساء في العالم العربي والإسلامي لممارسة الرياضة الإحترافية والإنخراط في البطولات فليس من السهل على المرأة إرتداء الملابس الموافقة للشريعة الإسلامية وفقا للمعايير الدولية في البطولات والدورات الرياضية العالمية ، وقد يكون ذللك سهلا في بعض الرياضات مثل سلاح الشيش والبطلة الأمريكية المحجبة إبتهال محمد ، ومؤخرا رياضات العدو في ألعاب القوة ورمي الرمح وقذف القرص ، وبعض الفتيات تمارس الرياضات الجماعية مثل كرة اليد والكرة الطائرة وهي مرتدية للحجاب أيضا ، وأيضا ظهر مؤخرا في رياضة السباحه بدلة تغطي جميع الجسد وهي مخصصة لخفض درجة الإحتكاك بين الجسم والماء أثناء سباحة المتسابق ، وهي قد تفتح الباب في المستقبل لدخول المحجبات رياضة السباحة والتي كان من المستحيل الإقتراب من هذه الرياضة عند العائلات المسلمة المحافظة ، ولكن تبقى مشكلة إلتصاق الملابس الرياضية بجسد المرأة مانع للمارسة وذلك لكونه يصف جسد المرأة وملامح مفاتنها.

4- التعامل العنيف مع الرجال

ويظهر ذلك في الرياضات العنيفة كالكارتية والملاكمة والتايكوندو وتلك الرياضات التي يكون أغلب مدربيها من الرجال وهي بالطبع رياضات تتميز بالعنف والضرب المباشر للجسد ، وأثناء  التدريب يظهر ذلك التعامل العنيف مع الرجال نظرا لطبيعة اللعبة.

5- الخجل عند التعامل مع الرجل

وهذه الحالة لا تحدث إلا في نطاق المجتمع العربي والمسلم فهي تعلم جيدا مدى الأسئلة التي تملأ عقل كل رجل تقابلة ، وكم الفضول والتسائل الذي يملأ ويشغل بال كل رجل تقابلة وخصوصا الرجال من خارج الوسط الرياضي حيث أن الرجال في الوسط الرياضي لن يكون لديهم هذا الحجم من التسائل.


هل يخاف الرجل من المرأة الرياضية ؟

بالطبع يخاف كل رجل غير رياضي ، ولا يمارس أي شكل من أشكل الرياضة وغارق في التدخين والمخدرات بالشكل الذي يجعلة لا يستطيع إلتقاط أنفاسه عند صعوده درج منزله ، فهذا الرجل يخاف من المرأة الرياضية لأنها بكل سهولة بإمكانها أن تضربة ، أما الرجل الرياضي والمحافظ على صحته فهو لا يلتفت لتلك المسألة نهائيا وهو يرى نفسه قادر على التعامل الطبيعي مع المرأة الرياضية على أنها إمرأة وأن تتعامل هي الأخرى بدورها معه على أنه رجل.

هل الرياضة تضيع أنوثة المرأة ؟

المرأة الرياضية بشكل عام تتمتع بصحة جيدة وبقوام ممشوق وجذاب بل على العكس الرياضة تعكس أنوثة المرأة ، ولكن المشكلة ترجع للرياضات مثل رفع الأثقال وكمال الأجسام وألعاب القوى والتي يظهر فيها التشكيل العضلي للمرأة .

كيف ستتزوجي وأنت بهذا الجسد المفتول العضلات ؟

الصراحة هذا السؤال يصدر من رجل غير رياضي ، لأن المرأة القوية والرياضية لن يتقدم إليها أو يقع في حبها رجل أخرق ضعيف قصير ضعيف البنيان ، ولكن بالطبع عندما يعجب الرجل بإمرأة قوية هو سيكون رجل رياضي أيضا وقوي البنيان ومسألة قوتها الجسدية لا تمثل له أي مشكله لكونه رجل قوي ويعرف كيف يتعامل مع عشرة رجال وليس مع إمرأة واحدة.


هل نظرة الشفقة للمرأة الرياضية شئ طبيعي ؟

كثير من الرجال والنساء ينظرون لها تلك النظرة وهم يقولون من هو ذلك الرجل الذي سوف يتقدم لخطبتها أو الزواج بها ، هل ستكون جذابة لرجل في مركز مرموق ، والحقيقة أن تلك النظرة من الشفقة ليست في موضعها الصحيح ، فكل النساء الرياضيات تزوجن ، حتى المرأة التي فازت بمسابقة أقوى إمرأة في العالم تزوجت وأنجبت ، لذلك لا خوف عليها من هذا الجانب.


هل نستطيع إنكار فوائد الرياضة ؟

الجميع يعلم فوائد الرياضة لذلك هل من العدل أن نجعلها حكرا على الرجال ، فعلى سبيل المثال لا الحصر من فوائد الرياضة :

1- دوام الشباب 
2- قوة البنيان
3- مناعة الجسد
4- الشهرة على مستوى البطولات
5- المال والميداليات

لذلك يجب أعلينا أن نقر بأن الرياضة شئ هام للمرأة على المستوى الإحترافي والهواه ، وأن علينا أن نجد الصيغة والبيئة الملائمة للنساء حتى تمارس الرياضة بالشكل المقبول وبما لا يخالف التعاليم الإسلامية ، وأن يفتح المجال للإبتكار على مستوى الملابس والأجهزة والملاعب الرياضية حتى تمارس المرأة الرياضة بالشكل المقبول.
 
مشاركة
مواضيع مقترحة
جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي