free website promotion التقنية السرية في تعلم أي لغة في العالم

مساحة إعلانية

التقنية السرية في تعلم أي لغة في العالم

Khaled Banoha 4:44:00 ص
 
 
هل تعبت من كثرة المحاولة في تعلم اللغات كاللغة الإنجليزية مثلا أو اللغة الفرنسية أو الألمانية أو أي لغة في الدنيا ، مرات تذهب لتحصل على دورات تدريبية ومرات تحاول حفظ بعض الكلمات بنفسك ومرات تحاول قراءة بعض الكتب باللغة التي ترغب في تعلمها ، وكذلك تعبت من الأخذ وتجربة نصائح بعض الخبراء ، دعني أضع بين يديك في هذا المقال السر في تعلم أي لغة في الدنيا ، ولكن أولا دعنا نستعرض بعض نصائح الخبراء في تعلم اللغة الإنجليزية.
 
1- أكثر من  مشاهدة الأفلام الأجنبية
كثيرا من الناس نصحنا بأن نشاهد الأفلام الأجنبية بدون ترجمة أو بالترجمة الإنجليزية فإن هذه الطريقة تساعد في حصيلة الكلمات لديك وفي فهم الكثير من الجمل والمعاني ، ولكن بعد ممارسة هذه الطريقة الجيدة نوعا ما هل بالفعل وصلت لدرجة إتقان الإنجليزية؟..

2- قم بحفظ خمس كلمات يوميا
وهذه أيضا من النصائح الشائعة التي تساعدنا على إثراء حصيلة الكلمات لدينا ، وإرتفاع رصيد بنك الكلمات.

3- أحصل على دورات تدريبية في أماكن معتمدة
وهذه أيضا إحدى النصائح ولكن في النهاية كم هي نسبة الأشخاص الذين يصلون لمرحلة الرضا عن مستواهم في اللغة الإنجليزية.

لذلك دعني الأن أضع بين يديك السر التعليمي والعقلي الذي يسهل عليك تعلم أي لغة في العالم عن طريق فهمك الجيد لتلك التقنية التعليمية.

- مبدئيا لماذا نشعر بالضعف في اللغة الإنجيلزية ودعنا نأخذ اللغة الإنجليزية كمثال

السبب يرجع لأنك تقوم بثلاث خطوات وهي :

- تفكر باللغة العربية
- تترجم الكلام الذي تفكر فيه من اللغة العربية إلي اللغة الإنجليزية.
- تقول ما تريده باللغة الإنجليزية بعد ترجمته

أنظر إلي ما سبق !!

ستجد نفسك تقوم بثلاث خطوات عقلية حتى تنطق جملة واحده باللغة الإنجليزية وهذا يأخذ وقت طويل جدا ولهذا يرجع السبب في التهتهه وصعوبة نطق الجملة والتوقف كثيرا ، كل هذا يرجع بسبب أنك قمت بثلاث خطوات كي تنطق جملة إنجليزية واحده .

وهذا هو الخطأ الذي يجعل تعلم اللغات صعب جدا بالنسبة إليك يا صديقي مهما حفظت من كلمات ومهما تعلمت من قواعد تجد نفسك المحصلة النهائية هي أن غير راضي عن طريقة إجرائك للمحادثات باللغة الإنجليزية.

والحل :
 هو أن تفكر وتتكلم مباشرتا باللغة الإنجليزية

هذه هي التقنية التي بها تسطيع أن تشعر بالفعل بتقدمك الكبير في اللغة الإنجليزية ، لأنك ببساطه قمت بإختصار ثلاثة خطوات في خطوة واحده فقط.

وكي تحقق هذه التقنية إليك تجربتي الشخصية فقد حاولت كثيرا أن أتقن اللغة الإنجليزية عن طريق الخطوات الأولى التي ذكرها الخبراء ولكني لم أكن راضيا أبدا عن إنجليزيتي ، وعندما أتيحت لي الفرصة لتلعم اللغة الإنجليزية من شخص لغته الإنجليزية هي لغته الأم لمدة ساعة وبعد ذلك تعددت اللقاءات معه لعدة مرات ولعدة ساعات ، وجدت أن إنجليزيتي قفزت قفزة كبيرة جدا من حيث الطلاقة والسرعة والمستوى ، والسبب أنك عندما تخاطب أصحاب اللغة الأم تجد نفسك تطبق التقنية السرية دون أن تشعر ، فأنت تفكر بالإنجليزية وتنطق مباشرتا بالإنجليزية دون حاجه لقيامك بالخطوات الثلاثة التي تعيق تطور مهارتك في اللغة، وعندما حدث ذلك وجدت أنني إختصرت الكثير من الوقت والجهد ، وأنني أصبحت أجيد الإنجليزية عبر مجموعة من الدروس وساعات من الحوار من أشخاص يتحدثون اللغة الإنجليزية كلغة أم ، عندها تعلمت كيف أتقن أو أتعلم أي لغة بسهولة.

والأن بعد أن تعلمت التقنية السرية التي تساعدك على تعلم أي لغة في العالم قم بتعلم اللغة والأخذ بنصائح الخبراء ولكن إجعل التقنية السرية التي تعلمتها لإتقان أي لغة في العالم في ذهنك كي تطبقها سواء تعلمت عبر حفظ الكلمات أو مشاهدة الأفلام أو تعلم القواعد كل هذا وأنت تأخذ في الحسبان تقنية التعلم في ذهنك.
 

مشاركة
مواضيع مقترحة
جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي