free website promotion فوائد الصمت الكبرى .. اللغة التي يتحدث بها العظماء

مساحة إعلانية

فوائد الصمت الكبرى .. اللغة التي يتحدث بها العظماء

Khaled Banoha 6:42:00 ص

من يجيد فن الصمت يحسن فن الكلام ، ومن يملك العلم يفضل الصمت على الكلام ، الصمت له فوائد يصعب على الكثير من الناس أن يدركوها لأن الصمت من وجهة نظر العديد هو صورة من صور الخوف أو الإنكماش ولا يعلمون الرسائل الخفية التي يرسلها الصمت ، ولكن دعونا نقول أن الصمت رسالة قوية لمن يعرف عنه قوة الكلام ومقدار المعرفه ، وهو حفاظ لمن لا يملك ما سبق من الفضيحة والإنكشاف وستر له ، وليس ذلك فقط بل إن للصمت فوائد جمه نضعها بين يديك الأن لتكتشف الأهمية البالغة للصمت لتكون به شخصيتك الجذابة بين الناس.
 
 
1- جدار من الغموض
 
طالما أنك صامت فإن الغموض هو سيد الموقف بينك وبين الناس ، الحذر يخيم على الجميع فلا أحد يعرف ما هو رأيك فيما يقال ولا ما هي وجهة نظرك فيمن يتكلم ، يحاول من حولك أن يحثوك على الكلام أو إستثارتك من أجل أن تتكلم ، وكما قال المثل قديما ( تكلم كي أعرفك ) ، والشخصية الجذابة تمتلك هذا الفن فهي تعرف متى تتكلم ومتى تصمت وتغلف كلامها بالصمت ، نعم فغلاف الكلام الصمت.
 

2- إكساب كلامك الأهمية المطلوبة
 
إن كنت تتكلم في الوقت المناسب وبالقدر المناسب فأنت شخص قد كسوت كلامك بالأهمية والترقب ، فكل من يتكلم في أي وقت وبأي كلام أصبح كلامه منعدم الأهمية ، أما من يعلوا الصمت على كلامه فإن الجميع ينتظرون اللحظة التي يتحرك فيها لسانه بالكلام.


3- التمتع بالإحترام اللازم
 
من صمت سلم ، ومن صمت أوقف الناس عند حدود صمته ، ومن صمت إحترمه الناس حتى ينزع لباس الصمت الذي يعتريه.
 

4- الجاذبية
 
عندما تصمت فأنت تثير فضول الناس من حولك فلماذا كل هذا الصمت ، لم تكتفي فقط بالإستماع والإبتسامه ولا تشاركنا الحديث ، فالصمت يجعل من حولك يخمن السبب لصمتك هل نحن كلامنا لا يرتقي لمستوى تفكيرك أم أنك تمتلك ما هو أثمن من ذلك فلم لا تخرج به علينا.
 

5- فرصه للتفكير والتدبر
 
 الصمت يعلمك هذه الملكه ، فعندما تصمت أنت تتأمل فيما حولك وتكثر النظر بعين الحكمه ، فبدلا من إنشغالك بالكلام إنشغلت بالتأمل والتدبر.


6- لا يصمت إلا من يحسن الكلام
 
وهذه هي مربط الفرس في هذا الموضوع ، أن من يكثر الصمت يتمتع بالقدره على حسن الكلام ولشعوره بنفيس ما يملك وقيمته الغالية فهو لا يخرج به إلا لمن يستحق التقدير.


7- إتقان فن متى تتكلم
 
ومتى تتكلم فيصل لدى كل شخصية جذابه تمتلك قلوب الأخرين ، فكم من علاقه ومسأله وقضية ومشكله تفاقمت وإنقطعت لأن صاحبها لم يحسن فن متى تتكلم ، ولم يحسن التوقيت المناسب للكلام.
 

8- الصمت لا يعني السلبية
 
فليس معنى التحلي بالصمت أنك لا تتكلم في الوقت الذي يستلزم ويستدعي فيه أن تتكلم ، ولا يعني الصمت أن أكون سلبيا لا أنطق بالكلام عندما يتطلب الموقف أن أتكلم وأن أدافع أو أوضح أو أشرح على حسب ما يقتضيه الحال.
 

9- تعلم وزن الكلمات
 
لكل كلمه وزن وتأثير ، فكلما تعلمت أن تزن كلماتك تعلمت أن تحصل على ما تريد وأن تكتسب حب من حولك ، فهناك كلمات ثقيلة كالحجر وهناك كلمات خفيفة كالريشه وهناك كلمات جذابه كالمغناطيس وهناك كلمات مقرفه منفره كرائحة القمامه ، كل كلمه ولها وزن ولها قيمه ولها معنى يتعلمها من يتقن فن الصمت.


10- المداومه على ذكر الله
 
وهي أعظم وأجل وأسمى فوائد الصمت ، فذكر  الله أحلى من الكلام وأجمل من الحديث وذكر الله أنفع من الحوار ، فكلما أردت أن تتكلم رأيت ذكر الله خير من كل ذلك ، فهنيئا لمن صمت وإستبدل كلامه بذكر الله. 
 
مشاركة
مواضيع مقترحة
جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي