free website promotion free website promotion free website promotion فوائد الصمت الكبرى .. اللغة التي يتحدث بها العظماء

مساحة إعلانية

فوائد الصمت الكبرى .. اللغة التي يتحدث بها العظماء

Khaled Banoha 6:42:00 ص

من يجيد فن الصمت يحسن فن الكلام ، ومن يملك العلم يفضل الصمت على الكلام ، الصمت له فوائد يصعب على الكثير من الناس أن يدركوها لأن الصمت من وجهة نظر العديد هو صورة من صور الخوف أو الإنكماش ولا يعلمون الرسائل الخفية التي يرسلها الصمت ، ولكن دعونا نقول أن الصمت رسالة قوية لمن يعرف عنه قوة الكلام ومقدار المعرفه ، وهو حفاظ لمن لا يملك ما سبق من الفضيحة والإنكشاف وستر له ، وليس ذلك فقط بل إن للصمت فوائد جمه نضعها بين يديك الأن لتكتشف الأهمية البالغة للصمت لتكون به شخصيتك الجذابة بين الناس.
 
 
1- جدار من الغموض
 
طالما أنك صامت فإن الغموض هو سيد الموقف بينك وبين الناس ، الحذر يخيم على الجميع فلا أحد يعرف ما هو رأيك فيما يقال ولا ما هي وجهة نظرك فيمن يتكلم ، يحاول من حولك أن يحثوك على الكلام أو إستثارتك من أجل أن تتكلم ، وكما قال المثل قديما ( تكلم كي أعرفك ) ، والشخصية الجذابة تمتلك هذا الفن فهي تعرف متى تتكلم ومتى تصمت وتغلف كلامها بالصمت ، نعم فغلاف الكلام الصمت.
 

2- إكساب كلامك الأهمية المطلوبة
 
إن كنت تتكلم في الوقت المناسب وبالقدر المناسب فأنت شخص قد كسوت كلامك بالأهمية والترقب ، فكل من يتكلم في أي وقت وبأي كلام أصبح كلامه منعدم الأهمية ، أما من يعلوا الصمت على كلامه فإن الجميع ينتظرون اللحظة التي يتحرك فيها لسانه بالكلام.


3- التمتع بالإحترام اللازم
 
من صمت سلم ، ومن صمت أوقف الناس عند حدود صمته ، ومن صمت إحترمه الناس حتى ينزع لباس الصمت الذي يعتريه.
 

4- الجاذبية
 
عندما تصمت فأنت تثير فضول الناس من حولك فلماذا كل هذا الصمت ، لم تكتفي فقط بالإستماع والإبتسامه ولا تشاركنا الحديث ، فالصمت يجعل من حولك يخمن السبب لصمتك هل نحن كلامنا لا يرتقي لمستوى تفكيرك أم أنك تمتلك ما هو أثمن من ذلك فلم لا تخرج به علينا.
 

5- فرصه للتفكير والتدبر
 
 الصمت يعلمك هذه الملكه ، فعندما تصمت أنت تتأمل فيما حولك وتكثر النظر بعين الحكمه ، فبدلا من إنشغالك بالكلام إنشغلت بالتأمل والتدبر.


6- لا يصمت إلا من يحسن الكلام
 
وهذه هي مربط الفرس في هذا الموضوع ، أن من يكثر الصمت يتمتع بالقدره على حسن الكلام ولشعوره بنفيس ما يملك وقيمته الغالية فهو لا يخرج به إلا لمن يستحق التقدير.


7- إتقان فن متى تتكلم
 
ومتى تتكلم فيصل لدى كل شخصية جذابه تمتلك قلوب الأخرين ، فكم من علاقه ومسأله وقضية ومشكله تفاقمت وإنقطعت لأن صاحبها لم يحسن فن متى تتكلم ، ولم يحسن التوقيت المناسب للكلام.
 

8- الصمت لا يعني السلبية
 
فليس معنى التحلي بالصمت أنك لا تتكلم في الوقت الذي يستلزم ويستدعي فيه أن تتكلم ، ولا يعني الصمت أن أكون سلبيا لا أنطق بالكلام عندما يتطلب الموقف أن أتكلم وأن أدافع أو أوضح أو أشرح على حسب ما يقتضيه الحال.
 

9- تعلم وزن الكلمات
 
لكل كلمه وزن وتأثير ، فكلما تعلمت أن تزن كلماتك تعلمت أن تحصل على ما تريد وأن تكتسب حب من حولك ، فهناك كلمات ثقيلة كالحجر وهناك كلمات خفيفة كالريشه وهناك كلمات جذابه كالمغناطيس وهناك كلمات مقرفه منفره كرائحة القمامه ، كل كلمه ولها وزن ولها قيمه ولها معنى يتعلمها من يتقن فن الصمت.


10- المداومه على ذكر الله
 
وهي أعظم وأجل وأسمى فوائد الصمت ، فذكر  الله أحلى من الكلام وأجمل من الحديث وذكر الله أنفع من الحوار ، فكلما أردت أن تتكلم رأيت ذكر الله خير من كل ذلك ، فهنيئا لمن صمت وإستبدل كلامه بذكر الله. 
 
مشاركة
مواضيع مقترحة
جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي