free website promotion الأيام العشرة الكبرى في حياة كل إمرأة

مساحة إعلانية

الأيام العشرة الكبرى في حياة كل إمرأة

Khaled Banoha 7:44:00 ص


إن التقلب والتغير هو سمة المرأة والمكون الأساسي لشخصيتها ، وهي التي أتعبت الرجل بقلبها وشخصيتها ومزاجها ، ويرى البعض أن هذا هو السر في وجود الإنجذاب بين الرجال والنساء ، ذلك التقلب والتغير الذي يجعل الرجل في كثير من الأحيان يقف موقف العاجز في فهم تلك اللغة التي تتحدث بها المرأة ، ويصرخ الرجال إن المرأة غير منطقية ولن تكون منطقية فهي لا تملك ذلك الترتيب والتنظيم العقلي الذي عند الرجل وذلك لكون الرجل دوما يرتب أوراقه ويبدأ عمله وفقا للمهام المنظمة التي إرتبط بها عقليا ، أما المرأة فإن عقلها تتداخل فيه كل المهام والتطلعات ، فهي لديها نظرة قاسية جدا للتفاصيل بل وأدق أدق التفاصيل ، وهذه الخاصية لا تكاد توجد عند الرجل ، لذلك فهو كثير التعجب من ملاحظتها للأشياء الصغيرة والتي لا يلقي لها بالا ، والتي في كثير من الأحيان تكون الفيصل في إنهاء علاقة زوجين لأن الرجل لا يتسطيع أن يرى ما تراه المرأه ، فتشعر كم هو بعيد عنها ولا يستطيع أن يتفهمها أو يحتويها ، لذلك كان هناك عشرة أيام في تاريخ كل إمرأة تلك العشرة أيام مصيرة في تشكيل العلاقة مع الرجل وأيضا تشكيل البناء الداخلي لشخصية المرأة ، إن الأمر مبني كله على تلك القدرة العجيبة التي تتمتع بها المرأة في ملاحظة التفاصيل تلك العدسة المكبرة لكل شئ في الحياة الملابس والحفلات والزيارات والمناسبات والوظيفة والتسوق والتنزه ولقاء الأصدقاء ومعاملة الجيران وتربية الأبناء كل شئ ، ولعل الرجل بعد كل ذلك لم يعلم أنه هذه القدرة في ملاحقة وملاحظة التفاصيل هي لغة الحب العميق لديها ، فهي تحب لأنها تهتم بكل شئ وتلاحظ كل شئ حتى تريحك أيها الرجل ولا تحتاج للإهتمام بأي شئ ، ولعل كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة للمؤلف والكاتب الشهير جون جراي والذي أبدع في فك رموز وطلاسم تلك اللغة المعبره عن الحب والتي يجلس الرجل أمامها طويلا حتى يستطيع حل لغزها .. إن الأيام العشرة التي يظهر فيها الوجه الأخر للمرأه هو بمثابة الوجه الذي يقوم بتسجيل ونسخ عميق في الذاكرة يترسخ في الوجدان ولا ينسى أبدا طوال العمر ، هذه الرسالة من أجل الرجال والنساء معا ، وكما هي بالغة الأهمية للرجال فهي أيضا بالغة الأهمية للنساء ، حيث أنها جرس إنذار يشير وينبه كل رجل إلى أنه الأن وفي ذلك اليوم سوف يقوم بكتابة وتسجيل وبناء مشاعر وأحاسيس جديده تتشكل منها شخصية جديده لهذه المرأة ، دعنا الأن نسرد لك قصة الأيام العشرة ، حيث أن كل يوم منها هو سيل من الأسئلة ، نعم أسئلة تأتي وتذهب تصعد وتنزل ولا تترك أي إمرأه وشأنها أبدا ، ويخفق قلب كل إمرأة ويتأرجح مع كل سؤال بين الشك والقلق والخوف والفرحه والحب والكره والغيرة والحسد والأنانية والغضب كل سؤال وله مذاق في قلبها ، وكل سؤال يعصف بإجابته قلبها ويصنع لها مزيج من المشاعر والأحاسيس تحاول الإجابة على كل سؤال ولكن الإجابة ليست لديها ، إن الإجابة لديك أنت يا عزيز الرجل.



1- يوم الزواج

يظن البعض أنه اليوم الذي تكون فيه المرأه أكثر سعادة ولكن صدقني إنه اليوم الذي تكون فيه في أقصى درجات التوتر والغضب والفرحه والحزن والغيرة وكل هذا في نفس الوقت بإمكانك في هذا اليوم أن ترى الفصول الأربعة على وجه المرأه ، كن على حذر في معاملتك للمرأه في هذا اليوم فهي ترى نفسها الأفضل على هذا الكوكب لا تستهين بأي مشاعر قد تظهر في ذلك اليوم وعليك أن تقبل الظهور المفاجئ لأي من الوجوه ، ففي ذلك اليوم يبدأ سيل الأسئلة ، هل سيخلص لي زوجي ؟ ، هل فستاني على ما يرام ؟ ، هل حضر جميع الأصدقاء حفل الزفاف ؟، هل يراني زوجي بالفعل أجمل إمرأة اليوم ؟ ، هل سيخلص لي بقية عمرنا ؟ ، هل تسريحة شعري ملائمة ؟ ، هل يشعر زوجي بالسعادة أم أنه يرى الزواج بداية للمشاكل؟ ، هل بالفعل هذا الزواج هو ما أريده ؟ ، وقد تجد هذه الأسئلة توجه إليك مباشرتا في هذا اليوم وقد توجه إليك بنظرات العيون أو بلمسات الأيدي ، وفي ذلك اليوم تجيب على الأسئلة درجة ثقتها في رجلها ، فرصيد الثقة التي لديها تجاه الرجل الذي ستتزوجه هو من يجيب على كل سؤال

2- يوم ولادة أول الأبناء

هو يوم الأمل والألم بالنسبة لها قد يظن البعض أنه اليوم الذي تكون فيه أكثر إنشغالا بنفسها عن الأخرين ولكنك سوف تتعجب عندما تعلم أنه اليوم الذي تكون فيه أكثر إنشغالا بمن حولها وكيف يمارسون العناية والإهتمام بها فهو اليوم الذي لا وجود لأي شئ منطقي على الإطلاق بالنسبة لها يحق لها أن تقول أي شئ وأن تشتكي من أي شئ وتتألم بأي طريقة تحلو لها يوم الولاده لا يتكرر كثيرا في حياة المرأه أو تستطيع القول أنه يتكرر بعدد الأبناء التي تنوي أن تنجبهم ، ويبدأ سيل الأسئلة هل حالتي الإقتصادية تسمح لي بالإنجاب ؟ ، هل سيتغير زوجي بسبب الولد الجديد ؟ , هل سأنجح في تربية هذا الإبن ؟ ، هل سأستطيع أن أؤمن مستقبله؟ , ما هو الإسم الذي سأسميه له ؟ ، هل زوجي بالفعل راض وسعيد عن إنجابي ؟،

3- يوم الدورة الشهرية

يوم يعلمه الكثير من الأزواج إنه اليوم الذي يظهر فيه نوبات الغضب والرغبة الملحه في سماع أي كلمة من كلمات الحب إنه يوم الوجه الأحمر الذي يراه الرجل بوضوح يكون يوما مليئا بالمشكلات خصوصا لو كان الرجل فيه ليس في مزاج جيد أو أنه ليس على علم بأن هذا اليوم هو يوم الدورة الشهرية لشريك الحياة ، كثيرا ما تحدث حالات الطلاق أو الإنفصال بين الزوجين في ذلك اليوم والذي لا يجيد الاستعداد له الكثير من الرجال ومن النساء ايضا ، وأرى أنك في هذا اليوم تستطيع أن تعمق المشاعر المتبادله بينك وبين شريك الحياة ، وأن تعطيها جرعة أكبر من الرومانسية وكلمات الحب ، ويبدأ سيل الأسئلة هل زوجي غاضب من طريقتي معه ؟ , هل أكون قبيحة جدا في تلك الأيام ؟ ، هل سيظل زوجي يحبني مهما فعلت؟

4- يوم الطلاق

هل تعلم أنه حتى لو كانت المرأه هي التي ترغب في الطلاق بشده إلا أنها في هذا اليوم تشعر بأنها قد إنفصل جزءا هاما من كيانها ، هو يوم بداية حالة من البؤس والاكتئاب الحاد ورغبة ملحة في البكاء وأكرر حتى ولو كانت المرأه هي من سعى إلي الطلاق ورغب فيه بشده إن نهاية الزواج ليس يوما عاديا في حياة المرأه بل هو يوم تعتبره تاريخيا في قصة حياتها، حالة المرأه في ذلك اليوم تستمر معها لمدة قد تزيد عن ثلاثة أشهر حتى تستطيع أن تلملم جراحها وتجمع شتات نفسها ، ويبدأ سيل الأسئلة هل سأستطيع تجاوز الأمر ؟ ، هل سأجد شريك الحياة المناسب ؟ ، هل بالإمكان العودة مرة أخرى لزوجي ؟ ، هل هو لا يزال يحبني ؟ ، كيف ستكون علاقتي معه بعد الطلاق ؟ .

5- يوم فقد العذرية

هذا اليوم لا يعلم الكثير من الرجال وصفا دقيقا للوجه الذي تكون عليه المرأه أو حتى الحالة النفسيه التي تكون عليها قبل فقد العذريه  وبعد فقدها لأن الرجل في ذلك اليوم لا يكون مهتما لأي من ذلك هو فقط يريد أن يخرق هذا الجزء وأن يتم المهمة بنجاح وأن يستطيع أن يمهد الطريق لممارسه جنسية أكثر راحه بعد إنجاز المهمة ولكني على يقين أن ذلك اليوم هو يوم ليس عاديا في حياة النساء ولكن ما هي الحالة التي يكن عليها بالضبط هذا أمر يغيب تماما عن الرجال.

6- يوم إكتشاف الحمل

يوم متقلب بين وجوه السعاده والخوف والقلق والتوتر فهذا اليوم يكون فيه وجه المرأه نسخة من رؤيتها للمستقبل فإن كانت ترى المستقبل مشرقا فإنك سوف ترى وجها مشرقا أما إن كانت ترى المستقبل عديم الملامح فإنك سوف ترى وجها عابسا ليس لديه رغبة في الحياة بل ورغبة تراودها في التخلص من هذا الجنين الذي ظهر في أحشائها، وتأتي الأسئلة التي ترسم المستقبل كلها أمام أعينها كي تقرر في نفسها الصورة التي سوف يكون عليها طفلها وهل ستوافق على تلك الصورة أم لا؟

7- يوم وفاة الأب

بالطبع سوف يكون فقدان أي عزيز وغالي عليها يوم ظهور الوجه حزينا ومكتئبا وذلك لأن يوم وفاة الأب له معنى خاص عند كل إمرأه لأن الأب هو الصورة التي ترسمها المرأه لشخصية الرجل المثالي من وجهة نظرها لذلك يعتبر الوجه الذي يظهر على المرأه يوم وفاة الأب وجها جديدا وغير مألوف لأنه يوم وفاة المعنى الذي عرفته للرجولة ، ويوم وفاة الرجل الذي يملك المعنى الأول للحب في قلبها.


8- يوم زواج أخر الأبناء 

إنه يوم الوجه الذي ينمو فيه الشعور بإنتهاء الرسالة والمسؤلية عن أغلى البشر لديها إنه شعور بالإحالة عن التقاعد لأجمل وظيفة عرفتها المرأه  إنها وظيفة الأم ، إنه يوم الشعور بأخر يوم حقيقي لها كأم وسوف يبدأ بعد هذا اليوم مشاركة غيرها في ما إعتقدت يوما أنه ملكها وحدها فقط.


9- يوم حملها لأول حفيد

ينتابها في ذلك اليوم وجها يحمل الشعور بأنها بالإمكان أن تظل تمارس وظيفتها كأم وأن دورها كأم تجاه أبنائها لم ينتهي بعد وأنها يمكن لها أن تواصل المسير عبر تواتر الأحفاد عليها لذلك ترى الأم يتضاعف حنانها تجاه الأحفاد لأنها ترى فيهم الفرصة في إمكانية إستمرار الدور الذي عشقته وأحبته وبل وخلقت من أجله إنه دور الأم.


10- يوم الخيانه

إنه الوجه الأكثر شراسه ، لأي إمرأه ترى أو تكتشف خيانه زوجها لها ومرافقته لإمرأه أخرى ، هذا الوجه هو الوجه الذي تتفجر فيه أقسى معاني الغيرة المدمر الداخلي والخارجي لأي إمرأه ، فشعور المرأه بالغيره لا يولد لديها سوى الكراهية والغضب يمتزجان معا برغبة شديدة في الإنتقام من شخص الذي قام بخيانتها ، والغريب أن المرأة في ذلك اليوم إن قامت بإخفاء وجه الغضب والحزن وخيبة الأمل الذي يعتريها فإن ذلك بمثابة إنذار بخطر شديد وهو أن إنتقام المرأة سوف يكون في غاية القسوة والشراسه.



مشاركة
مواضيع مقترحة

هناك تعليقان (2):

  1. eToro صفقات التداول المفتوحة في 227,585,248

    انضم إلى مسيرة النجاح اتصل بأكثر من 4 ملايين متداول ومستثمر من 170 دولة

    ردحذف
    الردود
    1. الأخ الفاضل رجال جعل التعليقات في موضوع المدونه

      حذف

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي