مساحة إعلانية

صفات الطالب الذكي

khalid rafat 6:30:00 ص


كثيرا ما يعتقد أولياء الأمور أو المدرسين بعض الصفات التي تظهر على بعض الطلاب دلالة على أنها مؤشر لضعف مستوى الطالب الدراسي أو أنه دلاله على ضعف قدراته على التحصيل والإستذكار مع أن العكس هو الصحيح إنها صفات الطالب الذكي ودعونا نستعرض سويا بعض من هذه الصفات 

1 - يسأل كثيرا عن التفاصيل


من صفات الطالب الذكي قد تبدو هذه الصفة دلالة على عدم فهم الطالب للدرس وعدم قدرته على الإستيعاب ولكن العكس هو الصحيح حيث أن كثرة الأسئلة والتي تخص موضوع الدرس دلاله قويه على ذكاء وفطنة هذا الطالب.

2 - كثير الحركة والمشاغبة


من صفات الطالب الذكي هذه أيضا أحد أبرز الصفات التي تصيب أولياء الأمور ومدرسيهم بحالة من التشاؤم حيث يظنون أنه لا مفر من بذل الجهد والمال من أجل تدريس وتربية هذا الطالب المشاغب والذي لا يبشر  مستقبله بخير مع أن الحقيقة غير ذلك حيث أن كثرة الحركة دلاله جوهرية على أن الطالب يمتلك مخزون هائل من النشاط المخزن والذي لا يجد فرصته كي يتحرك ويبرز مواهبة المتعددة.

3 - جرئ جداً ومبادر


وأحد صفات الطالب الذكي قد تبدوا أيضا هذه الصفة لدى الكثير من أولياء الأمور دلالة على عدم الحياء أو أنها مبادرة غير معتبرة لحضور الكبار حول الطالب الصغير أو أنه يستخف بوجودهم ولا يعطي لهم الإحترام والتقدير اللازم ولكن الحقيقة غير ذلك فهو يرغب في لفت الأنظار والإنتباه إلي مهاراته وشجاعته ورغبته في أن يكون دوما في المقدمة.

4 - لديه حس فكاهة قوي


ومن صفات الطالب الذكي أنه ذو عقل ديناميكي يصنع الفكاهة والنكتة بشكل سريع وبديهي جدا فهو قادر على صنع الموافق المضحكة والمرحة بسهولة لفرط ذكائه وقدراته العقلية العالية.

5 - يتحدث بسرعة


وهذه من أغرب صفات الطالب الذكي أنه يتحدث بسرعة وطريقة تحدثه فيها سرعة في خروج الكلمات وقد يشتكي البعض من عدم فهمة نظراً لسرعة كلامه وتحدثه مع الأخرين.

6 - معارض دائم لأصدقائه


من صفات الطالب الذكي أنه أكثر قدرة على إستيعاب الأمور والتفاصيل الدقيقة لذلك فهو دائما صاحب رأي مختلف عن الأخرين والذي ينتج عن رؤيته الأعمق والأدق والأكثر عبقرية.


مشاركة
مواضيع مقترحة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ تحفيزي